مبادرة مكافحة خطاب الكراهية تقيم يوم ثقافي باتحاد المراة الاثنين المقبل

0
388

 

جوبا: ادنقو

كشفت مبادرة محاربة خطاب الكراهية في جنوب السودان “وهي مبادرة تعمل في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن اقامة يوم يحتوي على نشاطاتها خلال سنوات الماضية”.

وقال عضو المبادرة المخرج كونت دي مونك متحدثا لـ(ادنقو) ان المبادرة قد اقامj ورشة عمل لـ(30) طالب بجامعة جوبا حول كيفية الكتابة عبر موقع ويكيبديا ، كما وصلت المبادرة الى مدينة بور وقدمت برامج تثقيفية حول التقلل من حدة خطاب الكراهية ، واضاف دي مونك قائلا:” لقد اقمنا ايضا ورشة عمل في المخيمات بيوغندا”.

واشار دي مونك الى ان اليوم يحتوى على فقرات عديدة وستكون هناك محاضرة يقدمها المنتج السنيمائي الجنوب سوداني سام لوكدودو عن التحديات التى تواجهة الشباب في العمل الابداعي، مضيفا انه سيتم عرض فيلم عن محاربة خطاب الكراهية من انتاج شركة (اي. اس . كي) و سيتم عرض فيلم زواجا غالي حصريا وهو فيلم الذى فاز بجائزة تقديرية في مهرجان (سيليكون فيلي) للفيلم الافريقي النسخة الثامنة الذي اقيم في  مدينة كاليفورنيا الامريكية ، في اول مشاركة سينمائية لجنوب السودان في المهرجانات العالمية. كما جاءت في ثلاثة اوائل في مهرجان الافلام الافريقيا العالمي الذي اقيم بالعاصمة النيجيرية ابوجا نهاية  اكتوبر الماضي.

جدير بذكر ان يوم الثقافي سيكون يوم الاثنين الموافق 11/12/2017م  بمقر اتحاد المراة بحي نيم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here